|

مجلة نبضات عربية مجلة نبضات عربية
قسم نشاطات مجلة نبضات عربية

آخر الأخبار

قسم نشاطات مجلة نبضات عربية
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

تنسيق وتعديل المدونة الكاتبة كريمة بوعريشة

سندريلا الإحساس

ترنيمات وخواطر بقلم..........)(شاعر العاميه /خيرى حسنى

قصيدة بعنوان
(أنا والغربة؟؟؟؟)
أنا والغربة والخوف
كخلان.
أبات الليل في قلق
وأصحو الفجر
على صوت الأذان
أصلي وأرفع يدي
للمولى أن يجلو
صدري من عبثي
ومن ذنبي ومن كربي
ومن همي ومن غمي
وما في قلبي
من أحزان. 
وأحس دمعة تسقط
على خدي 
عنوة بدون إرادتي
وأنا بين يدي
الرحمن.........
أتذكر أخوتي والأصحاب
وأهلي وكل جيران
وأبي وأمي عندما
تدعو وبعض أماكنا
في الدار......
كانت لها ذكرى
هنا كنت ألهو
وهنا أكتب قصائدي.
وهنا أسمع 
الشيخ عبدالباسط
لترتيل القرآن
وهنا أردد بعض
ألحان
بلاد العرب أوطان
بلاد العرب أوطان
كلمات كنت أسمعها
في المذياع وأنا طفلا
لا أفهمها ولا أفهم
معانيها لكنها
سرعان ماتدخل القلب
في ثوان
 هنا نتشابك بالأيدي
نتشاجر على من منا
يسبق الآخر
نجري كما الريح
يلفنا الليل بظلمته
لكننا لا نخاف
من الأشباح 
أو من عفريت
أو جان......
من منا كان هو الأذكى
من منا خطف قلب
أباه نتسامر نضحك
على شيئ تافه
نرسم مستقبلا أعمى
على الجدران
مرة بالطباشور
ومرة بالألوان 
حينها....
كنت أنا المعني
بحكم أنا الأكبر.
عند أبي فأسعى
حينما يصحو فجرا
معه رجلا منذ طفولتي
يافعا نسيت شقاوة
 الصبيان. 
علمني الجلد والصبر
أسامح كل الناس
ولا أكون عدوان
إحساس كان يلاحقني
يساورني وكأن مصيري
مرأي أمام عيني
وقلبي دائم الخفقان.
علمتنا أيامنا
ماهو مصير الشقيان
ماهو مصير الفقر
إذا حط على البيبان
كالغربان. 
علمتنا كيف نأخذ لقمتنا
من فم الثعبان
أدركت الآن.
بأن الفقر كان
يلاحقني يداهمني
في ليلي يفجعني
وكأنه توأمي
الثاني 
أدركت بأن الحظ
إن يأتي لا يفرق
من هو يهدم
ومن يشيد  
البنيان
من يأخذ من الدنيا
كامل حصته
ومن يموت
عطشان. 
ومن يطير بدون
أجنحة 
ومن يمشي
حافيا علي الشوك
ومن ينعم بحرائر
النعمان....
من تفرد له الدنيا
يديها بالأحضان
ومن تقذفه
في البركان
أتذكر أنني كنت
الأجدع والأشطر
والأجمل والأرقى
حينها.......
لكن أقدارنا كتبت
وحسمت من سائر
الأزمان
أنا والغربة.
21/4/2023
(ترنيمات وخواطر بقلم..........)
(شاعر العاميه /خيرى حسنى


)
زائرنا الكريم : رجاءآ لاتنس الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم : كريمة بوعريشة

بقلم : كريمة بوعريشة

مدونة خاصة بالأدب والشعر وفنونه.

  • لاتنس الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعتة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يمكنك الان متابعتنا عبر جوجل بلاس وارسال مقترحاتك وايضا حتى يصلك جميع الموضوعات الحصرية فور نشرها.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة رؤيا للمعلوميات وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع

مدونة مجلة نبضات عربية ترحب بكل زوارها وتتمنى أن تضعوا رأيكم حول كلماتها المتواضعة ,

جميع الحقوق محفوظة

مجلة نبضات عربية

2018